فرنسا : أكثر من 50 ألف فرصة شغل متاحة للأشخاص دون دبلومات أو خبرة مهنية !





يبحث قطاع النقل البري في فرنسا عن “ما بين 40.000 و 50.000 سائق”

هناك نقص في العمالة محسوس في شركات النقل التي لا تزال تكافح من أجل التوظيف. اتحادهم الوطني يدق ناقوس الخطر مرة أخرى.




على الرغم من معدل البطالة الذي يقارب 8٪ في فرنسا ، تواجه شركة من كل شركتين صعوبة في توظيف سائقي الشاحنات. المهنة هي واحدة من أكثر 30 وظيفة التي تعرف نقصا.


وتقول فلورنس بيرثيلوت ، المندوبة العامة الاتحاد الوطني للنقل البري: “نحن نبحث عن ما بين 40.000 و 50000 سائق. هذه مشكلة واجهناها منذ بعض الوقت. منذ التعافي الأول في عام 2017 ، كنا نبحث عن 25000 شخص ، والأمر يزداد الأمر سوءًا”.


أولاً ، الانتعاش الاقتصادي ، القوي للغاية ، والذي يتطلب مستويات مستدامة من عمليات التسليم وبالتالي عمليات تجنيد ضخمة يتسبب في هذا النقص في السائقين.
نوظف “في أي عمر”


في الوقت نفسه ، سيواجه القطاع موجة طبيعية من حالات التقاعد. يمكن للسائقين المطالبة به اعتبارا من سن 57. 

ومع ذلك ، فإن الهرم العمري حاليًا غير مواتٍ إلى حدٍ ما …
ومع ذلك ، فإن القطاع يعد بالتجنيد في أي عمر ومهما كان مستوى التأهيل. وتؤكد فلورنس برتيلو: “هناك وظائف للجميع” ، خاصة وأن القطاع يقدم نظام تدريب شامل للغاية.


بشكل عام ، فإن صورة المهنة ليست دائمًا إيجابية: أجر غير جذاب ، رحلات طويلة بعيدًا عن المنزل مع صعوبات في الراحة أو تناول الطعام على طول الطرق … هذه كلها عوامل يمكن أن تثبط عزيمة العمال.


لكن الشركات تبذل جهودًا حسب فلورنس برتلوت: “اليوم عندما تدخل هذه المهنة ، فإنك تتقاضى ، وفقًا للشركات ، 2000 يورو إجمالاً بالإضافة إلى نفقات السفر”.


شركة Normandise تطلق حملة توظيف واسعة في إقليمي Orne و Manche
ستقوم شركة Normandise، وهي شركة متخصصة في إنتاج أغذية الكلاب والقطط ، بتوظيف 60 شخصًا لموقعها الإنتاجي في إقليم Calvado.


على الرغم من النمو القوي ، فإن المصنع المتخصص في طعام الكلاب والقطط يكافح من أجل توظيف العاملين. لتغيير الاتجاه ، تتبنى الشركة التي يعمل بها 650 موظفًا استراتيجية توظيف جديدة ، ألا وهي التسويق في الشوارع.


لتجنيد 60 شخصًا جديدًا ، ستقوم Normandise بالترويج لعلامتها التجارية في الشارع. سيتم إنشاء خيمة توظيف وسط مدينة Flers ، في place du Dr-Vayssières ، في 8 سبتمبر بين الساعة 9 صباحًا و 4 مساءً ، وفي Saint-Lô ، في rue du Neufbourg ، في 11 سبتمبر .


وتوضح الشركة “معظم الوظائف مفتوحة بدون خبرة. كما سيتم توفير دورة تعريفية وتدريبية في قطاعات الإنتاج أو الخدمات اللوجستية أو الصيانة”.

إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم