هامّ للتونسيين : ليبيا تنتدب عملة في عديد الإختصاصات برواتب عالية


 


أنفقت حكومة الوحدة الوطنيّة في ليبيا على "مشروعات عودة الحياة" 7.9 مليارات دينار (نحو 1.76 مليار دولار)، أي ما يعادل 52% من إجماليّ مخصّصات التّنمية في الموازنة المقترحة لعام 2021.

 

وتشمل مشروعات عودة الحياة الطرق والملاعب الرّياضيّة، بالإضافة إلى مشروعات الطّاقة الكهربائيّة، والمركبات الجامعيّة وإنشاء مصفاة لتكرير النّفط ومصنع لغاز الطّهو في الجنوب الليبي.

 
ودشن رئيس الحكومة الليبية عبد الحميد الدبيبة، مصفاة للنفط بمنطقة أوباري في حقل الشرارة بالجنوب الليبي، وهو المشروع الذي ستنفذه شركة "زلاف"، ويهدف إلى توفير إمدادات الوقود إلى المنطقة الجنوبية.

 
وتبلغ كلفة إنشاء المشروع ما بين 500 و600 مليون دولار، بينما يصل صافي ربحه إلى 75 مليون دولار سنويًا؛ لذلك من المتوقع استرداد رأس المال خلال 7 سنوات.

 
ويأتي ذلك ضمن عمليات تنفيذ خطّة عودة الحياة التي تهدف إلى إنشاء العديد من مشاريع التّنمية بمختلف أنحاء ليبيا والتي أطلقها رئيس حكومة الوحدة الوطنيّة.

 
وتأخّر اعتماد الموازنة العامّة من قبل مجلس النواب بقيمة 111 مليار دينار وذلك بسبب التّوسّع في الإنفاق العامّ على حساب سعر الصّرف الجديد والخلاف بشأن مصروفات التّنمية.

 
وأعلنت الرئاسة التونسية، إعادة فتح المعابر الحدودية مع ليبيا، بعد أكثر من شهرين على إغلاقها.
وقد أعلنت ليبيا عن انتداب عملة تونسيين في عديد الاختصاص من بينها التالية :

 
- فنيين كهرباء
- فنيين كهرباء إلكترونيك
- فنيي صيانة اختصاص مضخات المياه
- فنيين تبريد وتسخين
- نجّارين
 

ويتم توفير امتيازات هامة من بينها راتب يفوق 1500د تونسي مع توفير المسكن والأكل.
للمهتمين والراغبين في تقديم ملفاتهم يمكنهم إرسال السيرة الذاتية باللغة العربية أو الأنجليزية مرفوقة بصورة شخصية ونسخة من الشهادة في الاختصاص.

 
البريد الإلكتروني :

 engineer.expertmanpower@gmail.com


إرسال تعليق (0)
أحدث أقدم